Indicators on تحديات الذكاء الاصطناعي الاقتصادية You Should Know

Wiki Article

يقوم بواسطة أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي بأتمتة العمليات المالية والتجارية، وتبسيط الحسابات الدائنة وحسابات القبض لزيادة الكفاءة.

ما تحتاج إلى معرفته عن مستقبل تكنولوجيا الهندسة المعمارية

ويضيف: "الهجمات السيبرانية تهدد بتعطيل العمليات التجارية بشكل واسع، وبالتالي فقدات الإنتاجية والإيرادات، وتأخر القود وتعريض الشركات والمؤسسات للجزاءات والغرامات المترتبة على ذلك.

الخبراء أجمعوا على أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعطي دفعة كبيرة للاقتصاد لسنوات، وأن المستثمرين قد يكونوا على أبواب موجة صعود كبيرة في سوق الأسهم.

بدأت بعض الشركات التي طبقت تقنيات الذكاء الاصطناعي في المحاسبة باستبدال بعض الوظائف التي يؤديها كاتب الحسابات بالتقنيات الحديثة، خاصة فيما يتعلق بالمهام الروتينية المتكررة، ولكن هذا لا يعني استبدال المهنة تمامًا بالتقنيات الحديثة.

«تبني الذكاء الاصطناعي كاستراتيجية جديدة للأمن القومي» كانت إحدى أهم الجلسات في القمة العالمية للحكومات، حيث شهدت حواراً بين عمر العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد بالإمارات، وجنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفيديا»، ففي عصر تتزايد فيه التحديات الأمنية والتكنولوجية، يمنح هذا المفهوم الدول القدرة على التحكم في تقنياتها الحيوية، ما يقلل من الاعتماد على الأطراف الخارجية ويعزز الأمن القومي.

شهد العالم في ظل بيئة الأعمال المعاصرة وانتشار الشركات متعددة الجنسيات، تطورًا كبيرًا في تكنولوجيا الإتصال وتبادل المعلومات، وبخاصة المعلومات المحاسبية.

تعزيز الابتكار من خلال تطوير المنتجات وتقديم خدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

ويمكن بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي تسجيل جميع الممتلكات والمعاملات المالية، وذلك من خلال إنشاء سجل خاص بها، بجانب تكوين قاعدة بيانات لجميع المستخدمين ومعاملاتهم.

وفيما يخص التأثيرات "الاقتصادية" السلبية للذكاء الاصطناعي، يؤكد أن الذكاء الاصطناعي سوف يعمل على تقليل عمليات التوظيف والاستغناء عن عدد كبير من العمالة، مثلما حدث في شركة ميتا وأمازون وألفابت وشركات أخرى عديدة.

بينما على الجانب الآخر، فإن الدول الأكثر استخداماً للذكاء الاصطناعي، هي التي تُشجِّع على استثماره وتضع قوانين تنظم استخدامه، وهي من تجني ثمار التكنولوجيا بشكل أكبر، وفق الناطور، الذي يشدد على أنه لكي تستفيد الدول من الذكاء الاصطناعي بشكل كامل وتحقق تلك العوائد الاقتصادية الأوسع، عليها أن تأخذ في اعتبارها عدة عوامل تتمثل فيه:

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال تحسين إدارة المحاصيل ومكافحة الآفات والأمراض وتحسين الإنتاجية.

دائمًا ما كانت تصور لنا أفلام وقصص الخيال العلمي الذكاء الاصطناعي على أنه مجموعة من الروبوتات التي ستقوم بالسيطرة على العالم، والآن يمكن القول أن هذا الأمر بات قريبًا.

ويشير إلى أن "الهجمات تستهدف جميع الجهات، سواء بيانات الأفراد والمؤسسات والجهات الحكومية والجمعيات وغير ذلك، وبما يؤدي إلى خسائر مالية واسعة تتكبدها الاقتصادات"، لافتاً إلى تقرير سابق صادر عن المزيد من التفاصيل شركة مايكروسوفت قدّر حجم الخسائر السنوية الناجمة عن الهجمات بأكثر من تريليون دولار.

Report this wiki page